الجمعة، 11 أكتوبر، 2013

كيفية عمل نسخة احتياطية لبياناتك في نظام أندرويد

-->
عند القيام بترقية هاتفك إلى إصدار أحدث من نظام أندرويد، لا بد من عمل نسخة احتياطية لملفاتك حتى تضمن عدم فقدان بياناتك الشخصية وتبقيها في أمان، بالإضافة إلى كون الهاتف معرّض للسرقة أو الضياع، وبالتالي فإن النسخ الاحتياطي هي أفضل وسيلة آمنة للمحافظة على بياناتك.
تطبيق G Cloud Backup، هو تطبيق مجاني على نظام أندرويد، يُتيح لك عمل نسخة احتياطية لبيانات جهازك بنظام أندرويد كالرسائل وسجل المكالمات وجهات الاتصال (الأسماء) بالإضافة إلى المستندات والصور والفيديو والموسيقا وبيانات المتصفح (سجل التصفح والعلامات المرجعية) وإعدادات النظام، ومن ثم تخزينها على السحابة الخاصة بالخدمة بأمان.
لعمل نسخة احتياطية لبياناتك، اتبع الطريقة الموضحة في الصورة أعلاه والخطوات التالية:

  • حمل G Cloud Backup على جهازك من متجر جوجل بلاي، أو موقع 1Mobile إن لم يكن متجر جوجل متوفرًا لديك.
  • بعد فتح التطبيق، يطلب منك إنشاء حساب جديد عليه حتى يتم حفظ البيانات والنسخ الاحتياطية داخله، قم بعمل حساب بسهولة.
  • بعد إتمام عملية إنشاء الحساب، ستظهر لك واجهة لتحديد الفئات الذي تُريد عمل نسخة احتياطية لها، بعد التحديد اضغط على “انتهى” Done.
  • سيقوم التطبيق بعد ذلك بعمل نسخة احتياطية ورفعها على سحابة الإنترنت، ويأخذ هذا عادةً بعض الوقت لإتمام هذه العملية على حسب سرعة الإنترنت لديك.
  • للوصول إلى البيانات في حال فقدانها، اذهب إلى موقع الخدمة gcloudbackup.com، وسجّل دخولك للحساب الذي قُمت بإنشاءه سابقًا في الخدمة.
  • أو يمكن إستعادة بيانات على جهاز أندرويد آخر بتثبيت التطبيق عليه ثم تسجيل دخولك باستخدام حسابك، وستظهر لك معلومات كيفية استعادة بياناتك عليه.
التطبيق يوفر لك مساحة 1 جيجابايت مجانًا، مع إمكانية زيادتها لأكثر من ذلك ويتوجب عليك هنا الإعجاب بصفحات التطبيق على كلٍ من مواقع التواصل فيس بوك وتويتر وجوجل بلس، إضافةً إلى دعوة أصدقاء عبر البريد الإلكتروني للتسجيل في الخدمة وبعض الطرق الأخرى، وذلك عن طريق الضغط على الزر “اكسب مجانًا” Earn Free باللون الأحمر.
فيديو طريقة استخدام التطبيق:

0 التعليقات:

إرسال تعليق